وزير الإسكان المصري: تريليون و100 مليون جنيه استثمارات في المدن الجديدة بالتعاون مع القطاع الخاص

        أشار وزير الإسكان المصري، الدكتور عاصم الجزار، أن الدولة المصرية نفذت مشروعات شراكة في مدن الجيل الرابع مع القطاع الخاص بـ 13 ألف فدان بقيمة استثمارية تريليون و100 مليون جنيه.

وزير الإسكان المصري: تريليون و100 مليون جنيه استثمارات في المدن الجديدة بالتعاون مع القطاع الخاص

جاء ذلك خلال المشاركة في جلسات المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022 الذي اختتم أعماله الثلاثاء 25 أكتوبر في العاصمة الإدارية الجديدة وأضاف وزير الإسكان خلال جلسة الثروة العقارية وسبل التطوير وزيادة مساهمة القطاع الخاص بالمؤتمر الاقتصادي أنه لا يوحد أي شكل من أشكال المزاحمة بين الحكومة والقطاع الخاص، منوهاً إلى أن مشروعات القطاع الخاص القائمة حالياً في الاستثمار العقاري بنسبة 1.6   بالمئة والحكومة نسبتها 1.2 بالمئة، موضحاً أن هذه المشروعات يعمل بها 1800 شركة مقاولات خاصة باستثمارات 560 مليار جنيه للقطاع الخاص.

وأشار عاصم الجزار، إلى إن الدولة تعمل على تحسين بيئة الاستثمار مع القطاع الخاص، لافتاً أن الدولة شاركت القطاع الخاص بالأرضي فقط مشيراً إلى أن حصة الدولة في القيمة الاستثمارية للمشروعات تجاوز 310 مليار جنيه.

وأكد على أن هذه المشروعات وفرت 1.5 مليون فرصة عمل مباشرة و2.5 مليون فرصة عمل غير مباشرة، مؤكدًا أن الحكومة تستهدف الفترة المقبلة إنشاء 950 ألف وحدة خلال 3 سنوات تعمل بهم 1500 شركة مقاولات بحجم استثمارات يصل إلى 460 مليار جنيه وتوفر 3.2 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 

أحدث أقدم