طرق دبي تصدر 38 ألف تصريح لمستخدمي السكوتر الكهربائي

        في إطار دعم تنوع وسائل المواصلات في مدينة دبي قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بإصدار 38102 تصريح لاستخدام السكوتر الكهربائي خلال الشهور الـ 3 الأولى من إطلاق منصتها الرقمية الخاصة بإصدار التصريح المجاني.

طرق دبي تصدر 38 ألف تصريح لمستخدمي السكوتر الكهربائي

وبلغ المعدل اليومي للتصاريح الصادرة من الهيئة نحو 423 تصريحاً، حيث حازت الفئة العمرية من 30 إلى 40 عاماً أعلى معدل في إصدار تصاريح استخدام السكوتر الكهربائي، بواقع 15,807 تصاريح، أي ما يعادل 41 بالمئة من جميع الفئات العمرية، كما سجلت الفئة العمرية من 20 إلى 30 عاماً حضوراً قوياً بإجمالي 14,576 تصريحاً، تلتها الفئة العمرية ما فوق 40 عاماً بمجموع 6,149 تصريحاً، وأما الفئة العمرية ما دون 20 عاماً فبلغ عدد الحاصلين على التصريح فيها 1,570.

وتصدرت الجنسية الفلبينية قائمة الجنسيات الأعلى حصولاً على التصاريح الصادرة بإجمالي 15,502 تصريح، وجاءت الجنسية الهندية في المرتبة الثانية بمعدل 8,006 تصاريح، وجاءت الجنسية الباكستانية في المركز الثالث بمعدل 3,840 تصريحاً. ويبلغ عدد الجنسيات المسجلة في المنصة 149 جنسية، ويوضح ذلك تنوع واهتمام شرائح المجتمع الحريصة على الاستفادة من استخدام السكوتر الكهربائي.

وأظهرت نتائج إطلاق المنصة الرقمية أن 11,206 أي ما يعادل 29 بالمئة من أصحاب التصاريح، هم من السياح وزوار دبي، وتؤكد هذه الأرقام الجهود المبذولة لتنفيذ توجهات حكومة دبي في تحويل إمارة دبي إلى مدينة صديقة للدراجات، ودور الهيئة الريادي في تشجيع السكان والزوار على استخدام السكوتر الكهربائي بوصفه إحدى وسائل التنقل البديلة، والمثالية للتنقل الفردي للرحلات القصيرة.

ويتطلب الحصول على التصريح، اجتياز الدورة التدريبية التوعوية المتاحة على موقع الهيئة الالكتروني، وألا يقل عمر المتدرب عن 16 عاماً.

وأفادت الهيئة بأنه يتوجب على مستخدمي السكوتر الكهربائي المشترك والسكوتر الكهربائي الشخصي على الشوارع المخصصة الحصول على تصريح.

دعت "طرق دبي" جميع الأفراد إلى الالتزام بالاشتراطات واللوائح عند استخدام السكوتر الكهربائي في المسارات المخصصة لها، مع إلزامية ارتداء الخوذة وسترة الأمان.

 

أحدث أقدم