أخبار عربية الاختيار 3 يفجّر تناقضات political Islam تيار الإسلام السياسي

فجّرت حلقة من المسلسل المصري الاختيار 3 قضية هامة لتكشف تناقضات تيار الإسلام السياسي بعدما عرضت، مشاهد وثائقية لقيادات من تنظيم الإخوان تتضمن إفادات على لسان النائب الأول لمرشد التنظيم، خيرت الشاطر، تحدث خلالها عن تجسسه على عناصر الحركات السلفية التي كان يرتبط معها بتحالف قبل وأثناء سيطرة التنظيم على البرلمان والرئاسة.

أخبار عربية الاختيار 3 يفجّر تناقضات political Islam  تيار الإسلام السياسي

وفي المقاطع المسجلة ظهر الشاطر وهو يقول: "أنا مش بتاع مخابرات لكن بزرع ناس وسطهم (السلفيين)، وعندما أجد معلومة موجودة بكلم (أبلغ) أمن الدولة (قطاع الأمن الوطني التابع لوزارة الداخلية المصرية.

ولم تظهر الحلقة توقيت تسجيل تلك المشاهد، لكن بعض ما جاء على لسان الشاطر في أحد التسجيلات يشير إلى أن زمن الحديث يعود إلى بدايات عام 2012، عندما أشار إلى جدل استبعاد المرشح حازم أبو إسماعيل من الانتخابات الرئاسية في العام نفسه.

كما هاجم مرشد "الإخوان" محمد بديع السلفيين، وقال إنهم "شراذم، ولا يمكن ضمان الاتفاق معهم". وأظهرت التسجيلات الشاطر وهو يقول: «للأسف قناة الجزيرة هي إحدى الأدوات الرئيسية لمشروع الفوضى الخلاقة في الدول العربية كلها».

وتناول مسلسل "الاختيار" في موسمه الأول مجابهة الجيش المصري للتنظيمات التخريبية وخصوصاً في شمال سيناء، فيما تناول الجزء الثاني تضحيات "رجل الظل" أو الأمن الوطني، بوزارة الداخلية المصرية، وتسليط الضوء على الاضطرابات الأمنية التي شهدتها مصر عقب ثورة 2013 ومحاولات التنظيمات المتطرفة الانتقام من السلطات المصرية بعد عزل الرئيس الراحل محمد مرسي عبر شن سلسلة من الهجمات العنيفة التي خلفت عشرات القتلى والجرحى.

 

أحدث أقدم