تقرير مصري 24 في المئة ارتفاعاً بصادرات الصناعات الهندسية exports خلال يناير

 سجل التقرير الصادر عن المجلس التصديري للصناعات الهندسية ارتفاعا ملحوظا خلال شهر يناير للعام الجاري بنسبة 24 في المئة لتسجل 278 مليون دولار مقابل 223.5 مليون دولار في يناير للعام 2021.

تقرير مصري 24 في المئة ارتفاعاً بصادرات الصناعات الهندسية exports خلال يناير

ومن أهم القطاعات التى زادت صادراتها خلال شهر يناير 2022 مقارنة بشهر يناير 2021 الأجهزة الكهربائية التي حققت زيادة بنحو 56 في المئة، كما ارتفعت صادرات الكابلات 100 في المئة، وزادت صادرات مصر من الأجهزة المنزلية بنسبة 28.4 في المئة.

كما ارتفعت صادرات المعادن بنحو 114 في المئة، وسجلت صادرات مصر من الآلات والمعدات زيادة بنحو 13 في المئة وفقاً لتقرير وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أن أهم الدول التي زادت الصادرات الهندسية إليها في أوروبا (سلوفاكيا- المملكة المتحدة- فرنسا- ألمانيا- إسبانيا- التشيك- اليونان)، وفي آسيا (المملكة العربية السعودية- الإمارات- العراق- الأردن- لبنان- عمان- الصين)، وفي إفريقيا: (الجزائر- ليبيا- كوت ديفوار- تنزانيا).

من جانبه، توقع رئيس المجلس التصديرى للصناعات الهندسية، المهندس شريف الصياد، ارتفاعًا فى الصادرات خلال العام الحالى بنسبة تصل إلى 20 في المئة مقارنة بالعام الماضي، مع استمرار الأداء المتميز للصادرات الهندسية بكافة قطاعاتها


أحدث أقدم