ألوان أنيقة وتنمية مستدامة تجسدها ساعات أوريس Oris الجديدة

 قامت دار الساعات السويسرية أوريس وفي خطوة منها لدعم التنمية والبيئة المستدامة وإعادة الكلاسيكية الخالدة لإصدارات بيغ كراون بوينتر ديت الفريدة، قامت بالتعاون مع الشركة المصنعة لجلود الغزلان المستدامة  Cervo Volante لتقدم منظوراً جديداً ولوناً جديداً على ساعة أوريس الكلاسيكية بيغ كراون.

ألوان أنيقة وتنمية مستدامة تجسدها ساعات أوريس Oris الجديدة

يُعد التعاون بين أوريس وصانع جلد الغزلان المستدام Cervo Volante تعبيرًا رائعًا عن حملة التغيير للأفضل التي أطلقتها شركة الساعات السويسرية على مدار السنوات السابقة.

مع تقدمنا في هذا العقد، أصبح العالم أكثر وعيًا بمسؤولياتنا الجماعية تجاه كوكبنا وبيئتنا. نعي جيدًا أن الطريقة التي نعيش بها والقرارات التي نتخذها لها تأثير حاسم على مستقبلنا.

بدأت استجابة أوريس منذ أكثر من عقد من الزمان عندما بدأنا الشراكة مع منظمات وعلامات تجارية رائدة تشاركنا شغفنا بتنظيف عالمنا واستعادته وحمايته. أصبحت التعاونات، سواء مع وكالات الحفاظ على البيئة مثل مؤسسة استعادة المرجان والأمانة العامة لبحر وادن، أو من خلال الفعاليات العالمية مثل يوم التنظيف العالمي، أصبحت ركيزة أساسية لفلسفتنا. قبل بضع سنوات، وضعنا هذه المشاريع البيئية والمستدامة تحت راية واحدة - التغيير للأفضل Change for the Better. 

ومع ذلك، فإن النظر إلى الخارج هو نصف القصة فقط. نحن نعلم أن التغيير للأفضل يبدأ من البيت، والبيت بالنسبة لنا هو هولشتاين، وهي قرية سويسرية في وادي والدنبورغ الجميل. اختار مؤسسو الشركة هذا المكان عن عمد. في عام 1904، أسسوا شركة أوريس في نفس الموقع الذي ما زلنا نوجد فيه حتى اليوم، معترفين بقيمة الطبيعة لدعم أعمالهم وإلهام كل من عمل معهم. على مدى أكثر من قرن من الزمان، لعبت الطبيعة دورًا محوريًا في صناعة ساعات أوريس.

لذلك فإن واجبنا هو احترام الطبيعة والبيئة والحفاظ عليهما. نعمل بجد لإنتاج ساعات أكثر استدامة، وتحسين كفاءة مصنعنا وسلسلة التوريد، وتقليل انبعاثاتنا. في العام الماضي، تم اعتمادنا كشركة محايدة مناخياً من قبل Climate Partner. ولكن هذه مجرد البداية - لقد حددنا لأنفسنا أهدافًا بعيدة المدى، والتي سنرصدها في تقرير الاستدامة من أوريس، المقرر إصداره هذا الربيع.

أحد المجالات التي نعمل على تحسينها هو أحزمة الساعة الخاصة بنا. يسعدنا الإعلان عن الخطوة التالية في هذه العملية، وهي التعاون مع الشركة السويسرية Cervo Volante، التي تصنع منتجات جميلة باستخدام جلد الغزلان المستدام. يعد التعاون مع وكالات الحافظ على البيئة وفعاليات التنظيف العالمية أمرًا أساسيًا لفلسفتنا

جلد الغزلان المستدام من Cervo Volante وطرق الدباغة التقليدية متعة طبيعية

كل عام، يتم ذبح حوالي 15,000 غزال أحمر بري في سويسرا. هذه العملية ضرورية وقانونية تمامًا، ومنظمة للغاية، حيث يتم تنفيذها لإدارة قطعان الغزلان وحماية الريف السويسري.

في عام 2017، قامت الدكتورة قدري فوندر فونتانا Kadri Vunder Fontana ، مهندسة التكنولوجيا الحيوية وسيدة الأعمال المتمرسة، والدكتورة كوني Conny Thiel-Egenter، عالمة الأحياء المتخصصة في حماية الطبيعة وإدارة الحياة البرية والمساكن، بتأسيس Cervo Volante. كانت رؤيتهم هي أخذ النفايات، وتحديداً جلود الغزلان، وتحويلها إلى أحذية وإكسسوارات جميلة ومتينة ومستدامة في نهاية المطاف. سجلت أعمالهم نموًا سريعًا. وقبل عام وبعد علمهم بحملة أوريس "التغيير للأفضل" - Change for the Better ، تواصلوا معنا وسألونا عما إذا كنا نرغب في التعاون معهم في مشروع مستدام لأحزمة جلد الغزلان. انتهزنا الفرصة.

لقد جلبت لنا منتجات Cervo Volante المصنوعة يدويًا والأساليب منخفضة التأثير على البيئة والرؤية الكبيرة قدرًا كبيرًا من السعادة. لا يقتصر الأمر على جمال أحذيتهم الجلدية وإكسسواراتهم فحسب، بل إنهم يروون أيضًا قصصًا بطريقة نمطية لا يمكن لنظرائهم النموذجيين المنتجين بكميات كبيرة تنفيذها.

على سبيل المثال، يسجلون العيوب التي تحدث للغزلان في جلودهم في حياتهم، حيث تتخلص منها العديد من الشركات. إن جلودهم ليست نتاجًا للزراعة أبدًا، ولا تتطلب أبدًا مواد كيميائية أو أسمدة. وإذا لم يتم استخدام الجلود بهذه الطريقة، فسيتم حرقها ببساطة. وقد فعلت Cervo Volante أيضًا آخر مدبغين باقيين في سويسرا، وكلاهما يستخدم عمليات دباغة نباتية بنسبة 100 في المائة.

يبدأ تعاون Oris x Cervo Volante بثلاث ساعات من طراز Big Crown Pointer Date. لكل منها قرص متدرج مستوحى من ألوان جبال الألب وحزام مصنوع من جلد الغزلان المستدام. تأتي هذه الساعات مع حقيبة صغيرة وحاملة بطاقات مصنوعة من نفس المادة. لكنها ليست مقيدة، كما أنه ليس تعامل المرة الواحدة. سنعزز من تعاوننا مع Cervo Volante ، لتحقيق التغيير نحو الأفضل معًا. من كل الزوايا، القصة هي المتعة الطبيعية والمستدامة. وهذا يجعلنا نبتسم.

يقول مؤسسو شركة Cervo Volante والمتعاونون مع أوريس، الدكتورة قدري فوندر فونتانا والدكتورة كوني ثيال إيجنتار ، إنه لا يوجد وقت يضاهي الوقت الحاضر للعمل مع النفايات. 

وترد الدكتورة كوني عن الجلود التي تتوفر من ذبح الغزلان، ليقول: أود أن أسميها تنظيم القطعان بدلاً من الذبح، والتي تبدو مثل مكافحة الآفات. يتعلق الأمر بإدارة الحياة البرية. فمثلًا يمكن للغزلان الحمراء أن تلحق الضرر بالغابات التي تحمي المستوطنات البشرية من المخاطر الطبيعية. يتم تنظيم هذه العملية والتحكم فيها بشكل صارم، ولا نستخدم سوى جلود الحيوانات التي يتم اصطيادها بشكل مستدام.

وتوضح الدكتورة قدري، كيف يساعد عمل Cervo Volante في تمهيد الطريق لجعل العيوب الطبيعية في المنتجات هي السائدة. نريد لصناعات الأزياء والأثاث استخدام المزيد من المواد الخام وخلق نفايات أقل. نعمل أيضًا على تقليل استخدام المواد الكيميائية والمواد الضارة الأخرى.

وتتابع الدكتورة قدري عن الشراكة مع دار الساعات أوريس، منذ البداية، كانت الشراكة أمرًا مناسبًا لكلا الطرفين. قمنا معًا بتطوير مجموعة Big Crown X Cervo Volante، وهي ثلاث ساعات بأحزمة مصنوعة من جلد الغزلان من Cervo Volante. لقد طورنا أيضًا بعض الاكسسوارات التكميلية، وننوي تطوير المزيد في المستقبل. إنها بداية شراكة طويلة الأمد، وليست لمرة واحدة.

وتتميز الساعات الجديدة والمصنوعة من جلد الغزال المستدام، باختصار هذه الأحزمة خالية من مسببات الحساسية ومستدامة وفريدة من نوعها. ويمكن ارتداؤها بكل ارتياحي ودون أي قلق.

وتعد الساعات الجديدة رمزاً للإجراء العاجل الذي يتعين علينا اتخاذه لحماية بيئتنا. نحب التصميم والألوان ورؤية أوريس للاستدامة التي تكمن وراءها.

لا توجد تربية للحيوانات، ولا زراعة للمصانع، ولا يوجد تأثير على المناخ، ولا تسميد مفرط للمروج

Big Crown X Cervo Volante

تتميز هذه الساعات الثلاث بميناءات ملونة مستوحاة من جبال الألب، وأحزمة وحقائب وحاملات بطاقات مصنوعة من جلد الغزلان المستدام من شركة Cervo Volante

المواصفات الفنية 

علبة متعددة القطع من الفولاذ المقاوم للصدأ،  الحجم 38.00 ملم (1.496 بوصة)، الميناء: رمادي أو أزرق أو أخضر. إشارات المادة المضيئة: الأرقام والعقارب بمادة Super-LumiNova® المضيئة،  الزجاج العلوي: من الياقوت المقبب على كلا الجانبين، ببطانة مضادة للانعكاس.  ظهر العلبة: زجاج ياقوت شفاف، ملولب من الفولاذ المقاوم للصدأ، أجهزة التشغيل: تاج الأمان من الفولاذ المقاوم للصدأ.

السوار: بني، بني داكن أو كونياك من جلد الغزلان Cervo Volante مع نظام تغيير الحزام السريع، مقاومة الماء: 5 بار، آلية الحركة الرقم: أوريس 754، الوظائف: عقارب مركزية للساعات والدقائق والثواني، عقرب مركزي للتاريخ، التاريخ الفوري، مصحح التاريخ، جهاز توقيت دقيق وكسور الثواني، التعبئة: أوتوماتيك، دوار أحمر ثنائي الاتجاه. 

احتياطي الطاقة: 38 ساعة، إصدار خاص: يتم تسليم كل ساعة مع حقيبة سفر وحامل بطاقات مصنوع من جلد الغزلان Cervo Volante.


أحدث أقدم