شبكة الشارقة للمستثمرين تناقش آفاق الاستثمار "الملائكي"

 نظم مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، ملتقى خاصاً بشبكة الشارقة للمستثمرين "الملائكة Sharjah  Angel Investors Network "، التي أطلقها المجمع في وقت سابق من العام الجاري، حضر الملتقى عدد من كبار المستثمرين ورواد الأعمال في مختلف القطاعات الابتكارية والتقنية الواعدة في الدولة، بهدف التعريف بنموذج "الاستثمار الملائكي"، ودوره في النهوض بقطاع الاستثمار في الشركات الصغيرة والمتوسطة في الشارقة، لتقديم التمويل والمساعدات اللازمة لرواد الأعمال الابتكارية الناشئة، وربطها بالخبرات المختلفة.

شبكة الشارقة للمستثمرين تناقش آفاق الاستثمار "الملائكي"

والمستثمر الملاك، أصبح عنصراً قوياً في تأسيس الشركات الجديدة، وصاحب دور مهم في تطويرها، الفرق بين المستثمر الملاك والمستثمر في المشروعات، التي تكتنفها المخاطر، بسيط جداً: فالأول يستثمر أمواله الخاصة، في حين أن نظيره الآخر، يستثمر أموال عدد محدد من الشركاء غالباً.

وقد تناول المنتدى عدة محاور، بنيت على مجموعة من التساؤلات، منها كيف تحول الأفراد من أصحاب الثروات الكبيرة إلى مستثمرين ملاك؟ كيف يمكنك تنويع المخاطر والتفاوض على شروط الصفقة، والتعامل مع الشركات التقنية الناشئة؟ كيف تؤمن فرص الاستثمار التجارية التي يمكن أن تعيش؟.


أحدث أقدم