رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية: الإمارات نموذج في تطوير المدن الذكية

 أشاد أوسمار شحفة، رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية بما حققته الإمارات على صعيد البنية التحتية اللوجستية وتطوير المدن الذكية منوهاً ببيئة الأعمال المتطورة وتشجيع الاستثمار وخاصة توفير أنظمة متطورة لتقديم طلبات الرخص التجارية وتأسيس الأعمال مثل منصة "استثمر في دبي"، ومنع الازدواج الضريبي على الاستثمارات وبناء مناطق حرة ذات بنية تحتية حديثة. وقال إن هذه المبادرات تفتح المجال أمام بناء تحالف مستقبلي أكثر حيوية بين البرازيل ودولة الإمارات.

رئيس غرفة التجارة العربية البرازيلية: الإمارات نموذج في تطوير المدن الذكية

وأكد شحفة في مقابلة مع «وام» إن الإمارات تعد بوابة للبرازيل للوصول إلى الأسواق العربية الرئيسة الأخرى والدول الأوروبية والآسيوية وحتى الدول في أمريكا الشمالية بفضل البنية التحتية اللوجستية عالمية المستوى، والمناطق الحرة التي تزخر بها الدولة، والموقع الجغرافي الاستراتيجي وتنوع اتفاقيات التجارة الدولية التي تعد الدولة طرفاً فيها مؤكداً أن هذه العلاقات مع دولة الإمارات تعد فرصة كبيرة للبرازيل للاستفادة من تنامي الطلب العالمي على المنتجات الحلال.

وأضاف أوسمار شحفة أنه لطالما عُرفت دولة الإمارات بأنها وجهة رائدة للاستثمارات في المنطقة بسبب العديد من العوامل إذ تساهم العديد من العناصر في استقطاب المستثمرين العالميين إلى الدولة، ومن أبرزها جودة الحياة، والإقبال على التكنولوجيا المتطورة والالتزام الراسخ بالتنمية المستدامة، وتعدُّد المراكز الحضرية الحديثة، وتواصُل الجهود المبذولة لبناء مستقبل أكثر ازدهاراً.

ولفت إلى أن الإمارات تسعى باستمرار إلى إيجاد طرائق مبتكرة لتوفير بيئة أعمال مشجعة وأكثر ملاءمة لضمان القيمة المضافة واستقطاب عدد أكبر من المستثمرين وأفضل المواهب العالمية.


أحدث أقدم